الأمم المتحدة: على كافة أطراف النزاع التعاون لإنجاح إتفاق ستوكهولم في اليمن

صحافة نت الجديد : موقع متابعات :

متابعات:

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، أن الأمم المتحدة تتواصل مع كافّة الأطراف المعنيّة باتفاق ستوكهولم للسلام في اليمن من أجل إنجاحه، مشددّاً على أهمية تعاون جميع الأطراف في سبيل ذلك.

وقال خلال المؤتمر الصحافي اليومي الذي يعقده في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، إن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، “يقوم بجولة محادثات مع الأطراف المختلفة، كما مع فريق  باتريك كاميرت (رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة) الذي يعمل كل ما بوسعه لتطبيق اتفاق استوكهولم. المهم بالنسبة لنا هو أن تتعاون كل الأطراف مع الأمم المتحدة كي نتمكن من المضي قدمًا في هذا الصدد”.

وحول إعلان حكومة هادي إنها لن تذهب لجولة محادثات سياسية قبل أن تسيطر وبشكل كامل على ميناء الحديدة، قال دوغاريك “إن الهدوء النسبي الذي تشهده الحديدة يمكن أن ينتشر لمناطق أخرى، وهذا ما نطالب به منذ فترة طويلة، كما الانخراط في محادثات سياسية”. 

وبخصوص ما تردد عن أن المحادثات السياسية ستعقد في نهاية فبراير/شباط بدلًا من شهر يناير/كانون الثاني، قال دوغاريك “لا يمكنني تأكيد تلك الأنباء التي يتناولها الإعلام والمتعلقة بموعد أو مكان المحادثات السياسية”.

وأضاف: “ما يرغب الأمين العام برؤيته هو تنفيذ اتفاقية الحديدة من قبل الأطراف.

الأطراف المختلفة تعمل وبشكل مكثف مع الجنرال كاميرت لكي يتم تنفيذ بنود الاتفاق وفتح الميناء. نشعر بالرضا عما تمكنا من التوصل إليه حتى الآن، ولكن دون شك علينا المضي قدمًا وترجمته على أرض الواقع”.


نشر بتاريخ : الأحد 2019/01/13 الساعة 12:37 ص

متعلقات

  • الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية في صعدة

    صحيفة الوئام
  • رئيس الوزراء اليمني يشيد بالموقف الروسي الداعم للشرعية في بلاده

    روسيا اليوم
  • الحوثي: هجمة الأمم المتحدة انتقاما لرفض إدخال 163 ألف كيس قمح فاسد

    سبوتنيك
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين يمني تفصلهم وجبة واحد عن الموت جوعا

    مصراوي
  • المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر تدين الانتهاكات الحوثية بحق المعتقلين

    نافذة اليمن
  • "دعم الشرعية في اليمن": الحوثيون حاولوا تفجير أهداف مدنية بطائرة بدون طيار

    مصراوي
  • كاتب أمريكي يوجه دعوة هامة للسعودية والامارات بشأن اليمن

    شهارة نت
  • ‏عاجل “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : تصعيد الهجمات الإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على المدنيين والمنشآت المدنية تهديد إقليمي ودولي

    صحيفة الوئام
  • عام / قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن : تصعيد الهجمات الإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على المدنيين والمنشآت المدنية تهديد إقليمي ودولي

    وكالة الأنباء السعودية
  • منتخب مصر: استقرينا على القائمة الأولية لكأس الأمم والإعلان خلال ساعات

    جول دوت كوم