نتفليكس تدافع عن أبطال مسلسل "جِنّ" في أول تعليق لها بعد الهجوم العاصف

صحافة نت الجديد : مجلة هي :

بدأ عرض مسلسل "جِنّ" على شبكة "نتفليكس" خلال هذه الفترة، وهو العمل العربي الأول من إنتاج الشبكة، ولكن تعرض العمل وأبطاله لموجة من الهجوم من قبل البعض مما أضطر الشبكة للرد بقوة على المهاجمين.

"نتفليكس":نوفر مساحة آمنة لمحبي المسلسلات والأفلام

خرجت شبكة "نتفليكس" في تدوينة لها عبر "تويتر" تندد فيه بالهجوم الذي تعرض له مسلسل "جِنّ" والذي طال صناع العمل وأبطاله، حيث وصفت الشبكة ما حدث بموجة من التنمر، وأكدت أنها لن تتهاون في مواجهة هذا فكتبت الشبكة:" تابعنا بكل أسف موجة التنّمر الحالية ضد الممثلين وطاقم العمل في مسلسل جِنّ ونعلن أننا لن نتهاون مع أي من هذه التصرفات والألفاظ الجارحة لطاقم العمل. موقفنا لطالما كان متمركزاً حول قيم التنوّع والشمولية ولذلك نحن نعمل على توفير مساحة آمنة لكل محبّي المسلسلات والأفلام حول المنطقة".

مسلسل "جِنّ" تعرض لهجوم كبير بسبب وصف البعض له بأنه يحتوي على مشاهد وألفاظ لا تعبر عن المجتمعات العربية وتحديدا الأردني، حيث أن المسلسل تم تصويره بمدينة البتراء التاريخية، ونشرت الشبكة تدوينة أخرى كتبت فيها:" إذا كانت هناك أي أسئلة أو تعليقات على المحتوى فيمكن التواصل مع قنواتنا بشكل مباشر".

تابعنا بكل أسف موجة التنّمر الحالية ضد الممثلين وطاقم العمل في مسلسل جِنّ ونعلن أننا لن نتهاون مع أي من هذه التصرفات والألفاظ الجارحة لطاقم العمل. موقفنا لطالما كان متمركزاً حول قيم التنوّع والشمولية ولذلك نحن نعمل على توفير مساحة آمنة لكل محبّي المسلسلات والأفلام حول المنطقة.

— Netflix MENA (@NetflixMENA) ١٤ يونيو ٢٠١٩

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تتابع رد فعل الجمهور

بينما أصدرت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بيان بخصوص مسلسل "جن" أكدت فيه أن دورها يكمن في تشجيع الإنتاج المحلي واستقطاب الإنتاج الأجنبي في البلد، وتسهيل التصوير وأنه  ليس من دورها النظر في نص العمل أو السيناريو، وذكرت أن مسلسل "جن" يعرض على "نتفليكس" وهي منصة عالمية متواجدة في 90 بلدا لا يمكن مشاهدة أي محتوى عليها لغير المشترك بها وبعد قيامه بتسديد رسوم الاشتراك. وبالتالي هي ليست منصة مفتوحة، بل لكل فرد الخيار في الاشتراك بها أم لا.

وذكر البيان موجة الهجوم على  المسلسل فقال:"ثمة تباين كبير في ردود الفعل والتعليقات على مسلسل "جن" بين مؤيد ومعارض داخل المجتمع الأردني. فهناك من هاجمه بشدة لجرأته وتخطيه بعض الخطوط الحمراء فيما الآخر رأى انه يحاكي واقع فئة عمرية معينة من بيئة معينة في عمان. وهذا التباين يعكس تعددية المجتمع الأردني بمختلف أطيافه وهي تعددية إيجابية". وأضاف البيان أن المسلسل قصة خيالية وليس بوثائقي وبالتالي لا يعكس بالضرورة الواقع ولا حتى جزءا كبيرا منه، وأن الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا. بعضهم اكتفى بمتابعة مقتطفات فقط منه ممنتجة بطريقة مضللة. وشددت الهيئة الملكية الأردنية على أنها تتابع ردود فعل وتصريحات الجهات الرسمية والشبه الرسمية في البلد، وتأخذها محمل الجد وتم رفعها إلى مجلس مفوضي الهيئة ليدرسها ويردّ عليها كما يراه مناسبا.

 

وتدور أحداث المسلسل حول  مجموعة من المراهقين الذين يتعرضون لمواقف مرعبة  بسبب "جن" وذلك خلال رحلة سياحية لمدينة البتراء.

إعداد: القاهرة - محمود صلاحنتفليكسمسلسل جنشبكة نتفليكسالهيئة الملكية الاردنيةاعمال نتفليكسهمسلسل جن اول مسلسل عربيمسلسل جن على نتفليكسأقسام الموقع: نجوم العربGo Instant: لا

صحافة نت الجديد (صحافة نت السعودية) : نتفليكس تدافع عن أبطال مسلسل "جِنّ" في أول تعليق لها بعد الهجوم العاصف

نشر بتاريخ : السبت 2019/06/15 الساعة 02:08 ص

متعلقات

  • تفاصيل أول تعاون فني يجمع بين نتفليكس وجورج كلوني

    موقع 24
  • شخصيتان رئيسيتان لاكتمال أبطال مسلسل حواديت الشانزليزيه قبل انطلاق تصويره

    اليوم السابع
  • أوّل تعليق لأبطال مسلسل "جن" الأردني المثيرُ للجدل على اتهامات الجمهور

    العرب اليوم
  • "نتفليكس" بين التقاليد العربية وموجة الانتقادات لأبطال "جن"

    صوت الإمارات
  • "نتفليكس" بين التقاليد العربية وموجة الانتقادات لأبطال "جن"

    العرب اليوم
  • أول تعليق لصناع مسلسل جن بعد اتهامه بالإساءة إلى الأردن.. فيديو

    صدى البلد
  • فيديو أبطال مسلسل"جن" يدافعون عن أنفسهم ويؤكدون:العمل واقعي

    مجلة هي
  • برنامج مقالب جديد على نتفليكس يستهدف الباحثين عن عمل

    موقع 24
  • تهم خدش الحياء تلاحق شبكة نتفليكس بسبب مسلسل جن وسط مطالبات بوقفه

    صوت الإمارات
  • بعد "جن".. نتفليكس تواجه غضب الأردنيين بمسلسل "مدرسة الروابى للبنات"

    اليوم السابع