1096 حاجاً راجعوا العيادات الطبية للبعثة الكويت

1096 حاجاً راجعوا العيادات الطبية للبعثة الكويت

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعلن رئيس فريق الخدمات الطبية في بعثة الحج الكويتية د. مبارك العجمي، أن عيادات عرفة ومنى والنسيم في مكة المكرمة استقبلت 1096 مراجعا، معظمهم حالات بسيطة جدا مثل الضغط، والسكري، وأمراض الجهاز التنفسي، واستكملوا المناسك بصحة جيدة.

وقال العجمي، في تصريح صحافي، أمس الأول، إن “عيادات النسيم استقبلت 482 حاجا، وعيادات منى استقبلت 439 مراجعا، بينما استقبلت عيادات عرفة 75 حاجا”.

وأشار إلى أن الأمطار، التي هطلت على عرفة، رفعت أعراض الربو لدى الحجاج، حيث بذل الطاقم الطبي والفني والإداري مجهودا كبيرا في تقديم الخدمات، وتطبيق خطة الطوارئ لتقديم العلاج المناسب خلال فترة قصيرة، رغم الازدحام الشديد.

وأعرب العجمي عن شكره لجميع طواقم العمل الجماعي الذي ترجم بنجاح المهمة بتقديم أفضل الخدمات الطبية للحجاج، وعودتهم إلى البلاد سالمين.

أخبار الكويت - 1096 حاجا راجعوا العيادات الطبية للبعثة الكويت

أخبار صحافة نت الجديد

لا حالات حرجة

من جانبه، أعرب نائب فريق الخدمات الطبية في بعثة الحج مغير الشمري عن شكره لكل من ساهم في إنجاح مهمة فريق الخدمات الطبية، وتقديم جميع المستلزمات التي ساهمت بشكل كبير في خروج الحج هذا العام دون أمراض، أو تسجيل دخول مستشفيات السعودية، أو وصول حالات حرجة، مثمناً دور وزارات الدولة المختلفة في البعثة، وتعاونها لخدمة الحجاج.

وأوضح أن إدخال برنامج الرعاية الأولية في العيادات كان له دور كبير في الرعاية الصحية للحجاج، لافتا إلى أنه فور إدخال الرقم المدني يظهر اسم الحاج والملف الصحي الذي ساعد الأطباء في تشخيص الحالة وسرعة العلاج.

وقال إنه تم عمل التوعوية والإرشاد اللازمين للحجاج، وقام فريق من البعثة بالرد على جميع الاستفسارات ومرافقة المرضى، الذين تتطلب حالاتهم مراجعة المستشفى، كما تم تقديم المعلومات الصحية لهم ومعرفة أماكن العيادات وساعة العمل في المشاعر، لتوفير الرعاية الصحية للحجاج في عرفة ومزدلفة ومنى، وكذلك المقر الرئيسي في النسيم على مدار الساعة.

نشر بتاريخ : الجمعة 2019/08/16 الساعة 12:17 م

أخبار أخرى



الأكثر قراءة
( صحافة نت الجديد ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..