محمد علي يطالب السيسي بالتنحي والإفراج عن المعتقلين (شاهد)

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : دعا الفنان ورجل الأعمال المصري محمد علي، رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي إلى إعلان تنحيه عن السلطة، والإفراج عن جميع المعتقلين، يوم الخميس المقبل، نزولا على رغبة الشعب المصري، مشدّدا على أن "السيسي خائف، ومهزوز، ومتوتر"، بحسب قوله.

وطالب علي، في مقطع فيديو جديد له، مساء الثلاثاء، السيسي بأن يقرر يوم الخميس المقبل خروج جميع المعتقلين السياسيين بمختلف أطيافهم.

وشدّد على أن "كل شخص من حقه الكامل أن يقول رأيه بكل حرية، فمن حقهم المعارضة بالشكل المناسب لهم. كما يجب خروج المحبوسين على ذمة قضايا مالية وعليهم أموال، ودون إخراج المحبوسين الذين تورطوا في جرائم قتل فقط".

كما طالب الفنان المصري، الذي يحظى باهتمام واسع جدا، السيسي، بالإفراج عن ضباط الجيش والشرطة المعتقلين، والذين قال إنهم أعلنوا رفضهم لممارسات للسيسي.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: منع سفر جميع المقاولين المصريين المتعاقدين مع الجيش

وقال علي:" إذا لم يخرج السيسي ويعلن تنحيه يوم الخميس، فسينزل الشعب المصري للميادين يوم الجمعة المقبل"، مضيفا:" سيكون هذا اليوم هو آخر يوم لكم عندي، وما أقوله سيتم تنفيذه يا سيسي".

وتابع:" يوم الجمعة المقبل الساعة السابعة مساءً سينزل المسلم، والمسيحي، والإخواني، والليبرالي، والعلماني، وكل أبناء الشعب بمختلف أطيافه، وسيقومون بالرقص، وضرب نفير السيارات، وسماع الموسيقى والأغاني الشعبية، وسيكون هناك مزاح بين الناس، ولن يقوم السيسي باعتقالهم، وإلا سيصبح شخص مجنون حقا".

وطالب المصريين بالتحرر من نظام السيسي، لأنهم الأغلبية، ولأنه من المستحيل أن يحكم شخص واحد أكثر من 100 مليون مواطن، مستطردا:" نريد انقاذ مصر سريعا". 

ووجه حديثه للسيسي قائلا:" موضوعك انتهى معنا، يوم الجمعة المقبل هو آخر موعد لك مع الشعب. يوم الجمعة يا شعب مصر سنلعب مع السيسي لعبة. وأنا أطلب من الجيش والشرطة التطهر من الفساد، كلنا فاسدين، وهم السبب في ذلك، ويقومون بإخافتنا. ووقته (السيسي) انتهى".

وأردف:" يا جيش يا شرطة يا قضاء أنتم خلف الشعب وليس أمامه، والكلمة التي تحترم هي كلمة الشعب. والسيسي فقط هو من ستتم محاسبته، ولن نحاسب الآخرين؛ فلسنا في معركة تصفية حسابات مع أحد".

واستدرك بقوله:" السيسي سيقوم بالإيقاع بين المتظاهرين ووزارة الداخلية أولا ثم الجيش، لأنه يشعر بالضعف"، مضيفا:" يا ضباط الجيش والشرطة ويا قضاة ويا أبناء الشعب نحن جميعا أخوة، لا تحاربوا بعض، ولا نريد أن تكون نقطة دماء واحدة".

وخاطب الشعب ومؤسسات الدولة المصرية بقوله:" لابد أن نبهر العالم بأخلاقنا وسلوكيتنا. أطلقوا أصواتكم مطالبة بالحرية انتهى زمن العبودية"، مؤكدا أنه بعد الفشل الإداري، وبيع الأرض، لابد أن يرحل السيسي.

ووجه رسالة إلى الملك السعودي وولي عهده، قائلا إن "جزيرتي تيران وصنافير مصرية، وسنرسل إليكم السيسي، ولا تدخلوا مع المصريين في تحدي، هذا شخص نصاب وهذه أرضنا ولن يأخذها منا أحد، لا يوجد أحد يبيع أرضه". وشنّ هجوما حادا بألفاظ خادشة للحياء ضد السيسي على خلفية تفريطه في الجزيرتين.

ونوّه علي إلى أن الأوضاع المصرية المتأزمة تدفع المصريين للهرب من البلاد إلى الخليج وأوروبا، بينما القائمون على إدارة البلاد غير قادرين على جعل مصر مثل أوروبا.

وقال إن السيسي تواصل مع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الإمارات، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، من أجل حذف وسم  #كفاية_بقى_يا_سيسي، والذي تجاوز مليون تغريدة خلال 24 ساعة، وذلك بحكم وجود مكتب إقليمي لموقع تويتر بالإمارات.

وفي آب/ أغسطس 2015، افتتح "تويتر" مكتبا إقليميا له للعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في دبي.

ويقول ناشطون مصريون إن "تويتر" حذف الوسم المليوني #كفاية_بقى_يا_سيسي، لأن الإمارات مستضيفة مكتب تويتر في الشرق الأوسط، وهي من تتحكم فيه، مضيفين:" لا عزاء للحرية المزعومة على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة".

صحافة نت الجديد (صحافة نت قطر ) : محمد علي يطالب السيسي بالتنحي والإفراج عن المعتقلين (شاهد) ( عربي21 )

نشر بتاريخ : الأربعاء 2019/09/18 الساعة 01:40 ص

متعلقات

  • شاهد أخصائي نفسي جاءني دعاة حافظين للقرآن وأئمة مساجد ومؤذنين مصابون بالاكتئاب

    شاهد.. أخصائي نفسي: جاءني دعاة حافظين للقرآن وأئمة مساجد ومؤذنين مصابون بالاكتئاب!

    صحيفة المرصد
  • فتاة برماوية في مكة تقدم صدقة على روح اللواء الفغم شاهد ماذا فعلت في بنغلاديش

    فتاة ” برماوية ” في مكة تقدم صدقة على روح اللواء الفغم.. شاهد: ماذا فعلت في بنغلاديش!

    صحيفة المرصد
  • شاهد مبارك يتحدث لأول مرة عن أسرار حرب أكتوبر بمثابة مصير لمصر نكون أو لا نكون

    شاهد.. مبارك يتحدث لأول مرة عن أسرار حرب أكتوبر: “بمثابة مصير لمصر.. نكون أو لا نكون”

    صحيفة المناطق
  • محمد بن سلمان وبوتين يتجولان في الطريف التاريخي

    محمد بن سلمان وبوتين يتجولان في «الطريف التاريخي»

    صحيفة عكاظ
  • الأميرة لالة خديجة ت شاهد الجوكر برفقة صديقاتها

    الأميرة لالة خديجة تُشاهد الجوكر برفقة صديقاتها

    المغرب اليوم
  • هيفاء وهبي تسرق الانظار بفيديو صادم وغير متوقع شاهد

    هيفاء وهبي تسرق الانظار بفيديو صادم وغير متوقع - شاهد

    صحيفة السوسنة
  • شاهد نصائح ذهبية للوقاية من أمراض الكبد

    شاهد.. نصائح ذهبية للوقاية من أمراض الكبد

    المصريون