حكومة العثماني الثانية..العلام: تضخم التكنوقراط..الخلفي سيُصبِح “عاطلا” والصمدي دفع ثمن مواجهة الحركة

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : بعد التعديل الحكومي، اليوم الأربعاء، انتقلت حكومة سعد الدين العثماني، إلى 24 وزير، متخلية عن 22 وزيرا من النسخة السابقة، معوضة إياهم بستة وزراء جدد، وسط توقعات بأن يحدث هذا التعديل، ارتجاجات وسط الأحزاب السياسية التي مس قياداتها.

الخلفي سيصبح عاطلا والصمدي يؤدي ضربة مواجهة الحركة

وفي ذات السياق، يقول عبد الرحيم العلام، أستاذ القانون والعلوم السياسية في جامعة القاضي عياض بمراكش، إن أبرز المغادرين لحكومة العثماني هم بسيمة الحقاوي ومصطفى الخلفي، مشيرا إلى أن مغادرتهما لسفينة الحكومة مثلت مفاجأة، خصوصا أنه لم تثر الكثير من الملاحظات حول قطاعاتهما الوزارية وتدبيرهما لها.

ويرى العلام، أن مغادرة الخلفي للحكومة، ستجعله من اليوم عاطلا عن العمل، خصوصا أن جريدة “التجديد”، التي كان يعمل مديرا لنشرها، توقفت قبل سنوات عن الصدور، كما يقول إن إخراج العثماني لوجوه ذات وزن داخل الحزب، مثل الخلفي والحقاوي وبوليف، سيثير انتقادات ضده داخل الحزب.

ويؤكد العلام أن خالد الصمدي، كان أبرز المغادرين لحكومة سعد الدين العثماني، مرجحا على أن تكون مغادرته ثمنا لمواجهته لتيار داخل ح

صحافة نت الجديد (صحافة نت المغرب ) : حكومة العثماني الثانية..العلام: تضخم التكنوقراط..الخلفي سيُصبِح “عاطلا” والصمدي دفع ثمن مواجهة الحركة ( اليوم 24 )

نشر بتاريخ : الأربعاء 2019/10/09 الساعة 11:13 م