حبة العافية.. فوائدها وأضرارها

صحافة نت الجديد - ترفيه و منوعات : حبة الملوك هي نبتة عشبية وهي من النباتات شبه المعمرة وبها نوع شبيه بنوى الزيتون وأوراقها وأزهارها خضراء اللون وتنمو في أمريكا الشمالية وآسيا والصين ويطلق عليها حبة العافية لكثرة فوائدها وتجمع في فصل الخريف وتجفف وتطحن في فصل الصيف.

فوائدها: 1- تعمل على تجمع السوائل في الجسم2- يستخدم الزيت المستخلص منها في الحماية من سرطان البنكرياس وعلاجة3- تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي4- تعالج التشنجات5- تعالج التهابات الصدر6- تعالج امراض الحلق1- وهي لها دور في التخلص من السحر أيضا: 

وهي لها أثر قوي في ذلك فيتم إضافتها على حليب ثم قراءة الرقية الشرعية على الخليط ثم يتناولها المريض على الريق ثم ينتظر ساعة قبل تناول الطعام والشراب.

 2- فائدة حبة الملوك للحشرات أثبتت دراسات أن الفئران والحشرات تنجذب إلى حبة الملوك، وعند تناولها فأن الحشرات والفئران تكون فقدت المياه في جسمها وبالتالي تتعرض إلى الجفاف والموت.

3- فائدة حبة الملوك لعلاج الحروق هي تساعد علي التخلص من اثار الحروق وعند الاستمرار به يرجع الجلد إلى طبيعته وطريقة استعماله هي طحن حبة الملوك ووضعها على المكان المصاب بالجسم وتضميد الجرح بها ولف قطعة قطن عليها مع التكرار. 

4- فائدة حبة الملوك لتنظيف فهي أقوى المسهلات فيجب على مريض الإمساك الشديد أن يتناول جرعة بسيطة البطن لتنظيف البطن والتخلص من الانتفاخات والتشنجات. 

أضرارها:

 تناول حبة الملوك يتسبب في إسهال شديد ويجب عدم الإفراط بها لأن بها عناصر سامة ويجب عدم الإفراط في تناولها فيمكن للمريض أن يتناول جرعة بسيطة منها.

صحافة نت الجديد (صحافة نت مصر ) : حبة العافية.. فوائدها وأضرارها ( أهل مصر )

نشر بتاريخ : الخميس 2019/10/10 الساعة 08:00 ص

متعلقات

  • أضرار وفوائد حبة العافية

    أضرار وفوائد حبة العافية

    أهل مصر