لجنة التواصل والتهدئة تكشف لـ "يمن شباب نت" تفاصيل مبادرة الحوثيين بشأن فتح منافذ مدينة تعز

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : رحب النائب عبدالكريم شيبان رئيس لجنة التواصل والتهدئة في محافظة تعز، بمبادرة ميليشيا الحوثي التي تقدم بها قبل أيام وزير الأشغال في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دولياً) غالب مطلق، بشأن فتح منافذ مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وقال شيبان في تصريح لـ "يمن شباب نت": إن القيادي الحوثي (مطلق) تقدم بمبادرة تضمنت فتح طريق سوفتيل – زيد الموشكي فقط. مشيراً إلى أن المنفذ المقترح من قبل الحوثيين هو "طريق ضيق للمارة والمركبات".

وكشف شيبان عن مسودة "محضر تنفيذي بفتح الطرق إلى مدينة تعز" سيتم مناقشتها مع الحوثيين. لافتاً إلى أنه حتى اللحظة لم "يتم التوصل إلى اتفاق نهائي مُوقع بين الطرفين".

وتضمنت مسودة الرد على مبادرة الحوثيين – حصل "يمن شباب نت" نسخة منه - عدة بنود قضت بأن يكون الخروج من مدينة تعز أو الدخول إليها من خلال خط الحوبان الذي يمر عبر جولة فندق (سوفتيل) مرورا إلى بجولة القصر لينفذ عبر عقبة منيف إلى حوض الأشراف.

وتضمنت المسودة أيضاً فتح الطريق من جولة فندق (سوفتيل) إلى جولة القصر مرورًا بوادي صالة وصولا إلى منطقة صالة ثم إلى حي الجحمل

صحافة نت الجديد (صحافة نت اليمن ) : لجنة التواصل والتهدئة تكشف لـ "يمن شباب نت" تفاصيل مبادرة الحوثيين بشأن فتح منافذ مدينة تعز ( هنا عدن )

نشر بتاريخ : الخميس 2019/10/10 الساعة 11:45 م