تجدُّد الاشتباك بين قوّات منصور هادي والمجلس الانتقالي جنوب اليمن

تجدُّد الاشتباك بين قوّات منصور هادي والمجلس الانتقالي جنوب اليمن

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

اندلعت مواجهات جديدة في جنوب اليمن بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا، وفصائل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وأكّد مسؤولون أمنيون يمنيون أن الاشتباكات احتدمت الخميس في محافظة أبين، حيث تتقدم قوات حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي نحو مركزها مدينة زنجبار‎، بينما أقامت قوات المجلس الانفصالي المتاريس حول المدينة وأحرقت آليات قتالية في محاولة لوقف الهجوم والاحتفاظ بالسيطرة على المدينة.

وذكر المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم أن القيادي في قوات الحزام الأمني الموالي للمجلس سالم عوض السامحي، قتل في الاشتباكات، بالإضافة إلى إصابة سبعة مقاتلين انفصاليين على الأقل.

الحوثي يغلق مقاهي صنعاء أقدمت ميليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، على إغلاق عدد من المقاهي، بذريعة منع الاختلاط.

وأفادت وسائل إعلام محلية الخميس بأن ميليشيا الحوثي شنت خلال اليومين الماضيين حملة واسعة بمناطق متفرقة من صنعاء، وأغلقت عدداً من المقاهي تحت مبررات منع الاختلاط، معتبرين وجودها من "أسباب تأخير النصر" حسب زعمهم.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات الحوثية أغلقت بيت المعرفة في حي نواكشوط بالعاصمة اليمنية، والذي يضم مقهى ومكتبة وقاعة للاحتفالات وذلك بذريعة منع الاختلاط.

اخبار - تجد د الاشتباك بين قو ات منصور هادي والمجلس الانتقالي جنوب اليمن

أخبار صحافة نت الجديد

يذكر أن الميليشيات الانقلابية كانت أغلقت في وقت سابق العديد من المقاهي من بينها سمسرة وردة في صنعاء القديمة؛ وذلك في إطار التضييق على الحريات وقمع المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، كما عمدت خلال السنوات الماضية إلى التضييق على المواطنين اليمنيين في مناطق سيطرتها تحت ذرائع عدة، ولعل أبرزها محاربة ومنع الاختلاط خصوصاً في الأماكن العامة والجامعات الحكومية.

ومطلع نوفمبر الماضي، كشف تقرير حقوقي رسمي ارتكاب ميليشيات الحوثي الانقلابية أكثر من 25 ألف انتهاك ضد المدنيين في أمانة العاصمة صنعاء، منذ مطلع العام 2017، وحتى 2019.

وأوضح التقرير الصادر عن مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة اليمنية، أن انتهاكات الميليشيات في حق أبناء العاصمة توزعت بين حالات قتل وإصابات وتعذيب واعتقالات ونهب للممتلكات العامة والخاصة، وتجنيد الأطفال وانتهاكات للطفولة وللمرأة.

قد يهمك ايضـــًا :

السعودية تُؤكِّد ضرورة الالتزام التام وغير المشروط بفضّ الاشتباك في اليمن

السعودية تحرص على تغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة في

نشر بتاريخ : الخميس 2019/12/05 الساعة 11:31 م

أخبار أخرى



الأكثر قراءة
( صحافة نت الجديد ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..