صحف الخليج تترقب حلا للأزمة وتبرز حصيلة اكتتاب أرامكو

صحف الخليج تترقب حلا للأزمة وتبرز حصيلة اكتتاب أرامكو

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أبرزت الصحف الخليجية، الصادرة صباح الجمعة، تجديد نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله"، تفاؤل بلاده بعقد القمة الخليجية الأسبوع المقبل في الرياض، معتبراً أن هذه القمة تعد مؤشراً إيجابياً إلى قرب انتهاء الأزمة الخليجية التي عصفت بدول المنطقة.

واهتمت الصحف، بإسدال الستار في السعودية، على طلب قياسي شهده الاكتتاب في الطرح العام لشركة "أرامكو" السعودية، مسجلا قيمة طلبات ما قوامه 446 مليار ريال (119 مليار دولار)، تمثل تغطية لإجمالي المطروح بنسبة 465% (أي 4.6 مرة) عن المستهدف تحصيله من الطرح العام.

ولفتت الصحف، ارتفاع الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملات الأجنبية لمصرف قطر المركزي، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بنسبة 12% على أساس سنوي، مواصلا الارتفاع للشهر 21 على التوالي.

وفيما يلي عرض لأهم ما تناولته الصحف الخليجية:

محليات خليجية

السعودية

أسدل الستار في السعودية، على طلب قياسي شهده الاكتتاب في الطرح العام لشركة "أرامكو" السعودية، مسجلا قيمة طلبات ما قوامه 446 مليار ريال (119 مليار دولار)، تمثل تغطية لإجمالي المطروح بنسبة 465% (أي 4.6 مرة) عن المستهدف تحصيله من الطرح العام. (الاقتصادية)

أخبار - صحف الخليج تترقب حلا للأزمة وتبرز حصيلة اكتتاب أرامكو

أخبار صحافة نت الجديد

كشفت وكالة "رويترز"، أن عملاق النفط السعودي "أرامكو"، قررت تسعير طرحها العام الأولي عند الحد الأعلى للنطاق الاسترشادي، وهو ما يجعله أكبر طرح في العالم، حيث سيزيد عن طرح مجموعة "علي بابا" الصينية البالغ 25 مليار دولار في 2014. (الوطن)

كشفت شركة "سامبا" المالية للأصول وإدارة الاستثمار "سامبا كابيتال"، بصفتها مدير الاكتتاب، لشركة "أرامكو" السعودية، عن إتمام عملية تخصيص أسهم المكتتبين الأفراد حتى 1500 سهم، بعد أن أكملت جميع البنوك المستلمة عمليات التسوية والتدقيق بعد إغلاق الاكتتاب لشريحة الأفراد الخميس الماضي. (الشرق الأوسط)

التقى وزير الطاقة السعودي الأمير "عبدالعزيز بن سلمان"، نظيره الروسي "ألكسندر نوفاك"، في فيينا، قبيل بدء اجتماع يستمر يومين لـ"أوبك" وحلفائها لتحديد كيفية دعم أسواق الطاقة. (الاقتصادية)

الإمارات

عزز القطاع المصرفي في الإمارات، من أصوله السائلة لتصل إلى 430.6 مليار درهم، بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 399.5 مليار درهم بنهاية 2018، بزيادة مقدارها 31.1 مليار درهم، وبنسبة نمو 7.9%. (الإمارات اليوم)

ارتفع رصيد حسابات التوفير والادخار لدى القطاع المصرفي ف

نشر بتاريخ : الجمعة 2019/12/06 الساعة 07:52 ص

أخبار أخرى



الأكثر قراءة
( صحافة نت الجديد ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..