السعودية تصطدم بالبحرين فى نهائى كأس الخليج

السعودية تصطدم بالبحرين فى نهائى كأس الخليج

صحافة نت الجديد - أخبار الرياضة :

03:23 ص | الأحد 08 ديسمبر 2019

منتخب السعودية

الوطن سبورت - السعودية تصطدم بالبحرين فى نهائى كأس الخليج

أخبار صحافة نت الجديد

أخبار متعلقة

يفتح ملعب استاد عبدالله بن خليفة أبوابه، فى السادسة مساء، لاحتضان مباراة حاسمة تجمع منتخب السعودية بنظيره البحرينى، فى إطار المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربى «خليجى 24»، التى تستضيفها قطر فى الفترة من 24 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر.

ويدخل منتخب السعودية مباراته، تحت قيادة هيرفى رينارد، وعينه على الفوز ومواصلة النتائج الإيجابية التى حصدها منذ بداية مشواره فى النسخة الـ24 من البطولة الخليجية، الذى ختمه بإسقاط قطر «أصحاب الأرض» بهدف نظيف، فى قبل نهائى كأس الخليج، إذ يسعى الفرنسى لحصد اللقب الأول له رفقة الأخضر السعودى.

ويخوض المنتخب السعودى مباراته وهو مكتمل الصفوف؛ لتصبح جميع الخيارات متاحة أمام «رينارد» من أجل الاعتماد عليها فى المواجهة الحاسمة، إذ إن الفرنسى لا يفكر فى إجراء تغييرات على خطته التى اعتمدها منذ بداية مشواره بالبطولة، على أن يواصل الاعتماد على محمد الخبرانى وزياد الصحفى فى الدفاع، بينما يتسلح بعبدالله الحمدان وهتان باهبرى فى الهجوم.

وعكف «رينارد» على دراسة طريقة لعب منتخب البحرين بشكل جيد، للوقوف على نقاط القوة التى يمتلكها ومحاولة إيقافها واللعب على نقاط ضعفه، من أجل حسم المباراة لصالحه وتحقيق اللقب الرابع للمنتخب السعودى، الذى استطاع أن يتوج بكأس الخليج ثلاث مرات سابقة، بينما وصل إلى المرحلة النهائية أربع مرات.

 «رينارد»: جئنا من أجل اللقب ولن نعود بدونه.. و«سوزا»: قادرون على تخطى أى خصم كما فعلنا فى المباريات الماضية

وأكد المدرب الفرنسى ثقته الكاملة فى تخطى عقبة المنتخب البحرينى، وحصد اللقب الرابع لمنتخب السعودية، فى بطولة كأس الخليج العربى، من أجل أن يثبت للجماهير قدرته على صناعة الأمجاد مع المنتخب، وقال: «جئنا قطر من أجل اللقب ولن نسمح بغير ذلك، وواثق من قدرة الفريق على تحقيق ذلك».

فى المقابل، يبحث منتخب البحرين، تحت قيادة هيليو سوزا، عن وضع اللقب الأول لبطولة كأس الخليج فى سجل إنجازاته، ما جعله يقاتل طوال مسيرته فى المسابقة الخليجية لبلوغ النهائى وحسم مباراة اليوم، خاصة أنه يمتلك عناصر استثنائية من شأنها أن تقوده لتحقيق التاريخ للأحمر البحرينى. ويخوض الأحمر البحرينى الموقعة المرتقبة بتشكيل مثالى بشكل كبير، بعد أن باتت جميع عناصره الأساسية على أهبة الاستعداد، لقيادة المنتخب إلى الفوز على نظيره السعودى، واضعاً آماله فى مواصلة سلسلة الانتصارات التى حققها وختمها بالفوز على العراق فى نصف نهائى البطولة الخليجية.

ولا ينوى «سوزا» تغيير خطته التى اعتمدها أمام العراق، ليعوّل بذلك على خدمات سيد علوى فى حراسة المرمى، ويستمر فى تحصين خط هجومه بمحمد الرميحى منفرداً فى هذا المركز، وفى وسط ملعبه سيعتمد على جاسم الشيخ وعلى حرم، باعتبارهم العناصر الأساسية وأهم أسباب بلوغ الأحمر البحرينى نهائى كأس الخليج.

ويضع مدرب البحرين ثقته الكاملة فى الكتيبة التى يمتلكها، إذ يرى أنه استطاع أن يسطر اسم المنتخب فى التاريخ بحروف من ذهب، وذلك بعد الوصول إلى نهائى كأس الخليج، بمعاونة العناصر المميزة التى يحملها تشكيله فى البطولة، قائلاً: «نقدم مستوى جيداً جداً، وسنكون قادرين على تخطى أى خصم كما فعلنا فى المباريات الماضية». 

نشر بتاريخ : الأحد 2019/12/08 الساعة 04:36 ص

أخبار أخرى



الأكثر قراءة
( صحافة نت الجديد ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..