شواطئ بحريّة تدعوك لزيارتها في مسقط

شواطئ بحريّة تدعوك لزيارتها في مسقط

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الصحوة – تُعتبر مسقط نقطة جذب سياحي قويّة بموقعها المُتميّز على خليج عمان في الجزء الجنوبي من ساحل الباطنة، وبسواحلها البحريّة التي يرتادها السيّاح الخليجيّون والأجانب من كُلّ حدبٍ وصوب، إذ تُشكّل سواحلها  – بما تتميز به من جمال أخاذ ونظافة وهدوء- منتجعات سياحية يرتادها الزوار للاستمتاع بجمالها وقضاء أوقات فراغهم في المتعة والاستجمام.. ومن أهم تلك الشواطئ السياحيّة:

شاطئ البستان:

يُعتبر “شاطئ البُستان” من أجمل شواطئ مُحافظة مسقط، مُمتدًا لمسافةٍ كبيرة على ساحل البحر، وتُحيط به الجبال التي تُشكّل معه مشهدًا طبيعيًا نادر التكرار، الأمر الذي تُضفي مزيدًا من الخصوصيّة الجماليّة والسياحيّة على مظهره، لاسيّما مع وجود فندق “قصر البستان” الذي يرحّب بالسيّاح القادمين للاستجمام على هذا الشاطئ البحري الجميل.

شاطئ الطريق البحري:

يقع بالقرب من ميناء السلطان قابوس، مُطلاً على أشكال صخريّة جذّابة، عدا عن خلفيّة بأشكال جماليّة مصنوعة لتضفي على مظهره مزيدا من الجاذبيّة. فمن أعلى يُطلّ عليه مُجسّم المجمر/ المبخرة، وثمّة لوحات فنيّة مجسمة لطيور وحيوانات وأسماك على سور الشاطئ، وبجواره حديقة “ريام” التي تستقبل العائلات بمساحاتها الخضراء وألعاب الأطفال، كما تنتشر الفنادق والمطاعم والمقاعد والمظلات على طول الشاطئ حتى ميناء السلطان قابوس، الأمر الذي يجعل منه شاطئا جامعا لكافة الخدمات والمرافق المتوفرة لحاجة الزوّار. هذا عدا عن اهتمام إدارته بتنظيم المُسابقات المائيّة كالتجديف وسباق الزوارق والمراكب الشّراعيّة.

الأخبار المحلية - شواطئ بحري ة تدعوك لزيارتها في مسقط

أخبار صحافة نت الجديد

شاطئ القرم:

يمتد هذا الشاطئ الذي يقع في منطقة القرم من مُحافظة مسقط مسافة طويلة، ويمتاز بجمال طبيعي استثنائي فضلا عن توفر الكثير من الخدمات السياحية الجيدة كالمطاعم، والمقاهي، ومظلات الاستراحة، ومسارات رياضة المشي، والمراكز التجاريّة، وعدد من الفنادق الكبيرة مثل فندق “كراون بلازا” وفندق “مسقط انتركونتيننتال”، الأمر الذي جعل منه أحد أكثر شواطئ مسقط ازدحامًا بالسيّاح والزوّار.

شاطئ الجصة:

 تطوّقه قلادة جبليّة لصدّ إزعاج الرّياح، وتستلقي على أرضه رمالٌ فضيّة نظيفة ترحّب بالجالسين والرّاكضين والمتشمّسين ولاعبي الكرة في أجواء من الهدوء المعنوي، وصوت تكسّر الأمواج، ورفرفة الطيور البحريّة، وحفيف سعف النخيل بأشجاره المتناثرة. له ثلاثة مداخل عبر جزيرتين صغيرتين داخل المياه تبدوان في منظ

نشر بتاريخ : الأحد 2019/12/08 الساعة 07:57 ص

أخبار أخرى



الأكثر قراءة
( صحافة نت الجديد ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..