صحيفة إيطالية: 13 مليون سائح زاروا مصر في 2019

صحيفة إيطالية: 13 مليون سائح زاروا مصر في 2019

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الخميس 16 يناير 2020 05:25 م

كشفت صحيفة إيطالية أن إجمالى عدد السياح الذين زاروا مصر فى عام 2019 الماضى، بلغ 13 مليون شخص، مشيرة إلى تسجيل الوافدين الإيطاليين على وجه الخصوص زيادة كبيرة قدرها 40%.

وذكرت "ترافيل كوديديانو" أن الرحلات النيلية في مصر تشهد فترة من الانتعاش، إلى جانب وجهات أخرى، يتم الترويج لها فى قطاع المستهلكين أخيرًا، بالإضافة إلى وجود حدث عالمي آخر، وهو نقل مومياوات ملوك مصر القديمة من ميدان التحرير بالقاهرة إلى متحف الفسطاط الجديد للحضارة.

 وفي السياق، قال "عماد فتحى عبد الله"، مدير قطاع السياحة الدولي بالهيئة المصرية للسياحة إن مصر ستشارك في برنامج Bit هذا العام للترويج لنفسها "كوجهة متعددة الأوجه نظرًا لافتتاح المتحف المصرى الكبير، المقرر فى نهاية عام 2020، والذى يجمع كنوز توت عنخ آمون مع أكثر من 5300 من الاكتشافات" وفقا لما نقلته صحيفة اليوم السابع المصرية (خاصة).

وأضاف: "نركز بشكل أساسى على تلك الأماكن التى يمكن أن تلبي جميع الأهداف والاحتياجات: من السياحة الساحلية فى شرم  الشيخ والغردقة ومرسى علم ومرسى مطروح والعلمين إلى وجهات كلاسيكية مثل الأقصر وأسوان والقاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى خط سير العائلة المقدسة". وكانت منظمة السياحة العالمية قد أشادت بما وصفته  بـ"النمو القوى" الذى حققه قطاع السياحة المصرى خلال عام  2019 الماضي،  وقالت، في تقرير لها عن حركة السياحة العالمية خلال التسعة أشهر الاولى من العام، إن الأرقام المتاحة عن حركة السياحة فى مصر تشير إلى استمرار النمو القوى للقطاع.

أخبار - صحيفة إيطالية 13 مليون سائح زاروا مصر في 2019

أخبار صحافة نت الجديد

 وأكدت المنظمة أن السياحة المصرية "تمتعت بانتعاش ملحوظ فى السنوات الماضية خاصة فى العامين الأخيرين"، ولفتت إلى أن هذا التطور الإيجابي يأتي ضمن إطار برنامج الإصلاح السياحي الذى تبنته مصر، والذي يهدف إلى تطوير القطاع من خلال التطور التكنولوجي والتحول الرقمي، وتحقيق استراتيجية السياحة المستدامة، وتفعيل دور المرأة.

المصدر |

الخليج الجديد + متابعات

نشر بتاريخ : الخميس 2020/01/16 الساعة 08:26 م

أخبار أخرى



الأكثر قراءة
( صحافة نت الجديد ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..