وثائق عسكرية تكشف إخفاء الانتقالي أسلحته استعدادا لتوجيه ضربة قاصمة ضد قوات “هادي”

وثائق عسكرية تكشف إخفاء الانتقالي أسلحته استعدادا لتوجيه ضربة قاصمة ضد قوات “هادي”

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

/شبوة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت وثائق عسكرية مسربة للجنة النزول الميداني لجمع وحصر المعسكرات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا والتي سيطر عليها في مدينة عدن المحتلة عقب أحداث الانقلاب الذي قامت به ميليشيات المجلس الانتقالي على حكومة هادي بعدن عن إخفاء “الانتقالي” لأسلحته وتسليمه لمعسكرات خالية أو شبه خالية من التسليح العسكري.

وكشف مصدر استخباراتي من خلال الوثائق العسكرية المسربة لتقرير لجان نزول مهام تجميع ونقل الأسلحة المتوسطة والثقيلة بأنواعها المختلفة من جميع القوات العسكرية والأمنية في عدن الثلاثاء الموافق ١٤ يناير الجاري عن قيام قوات المجلس الانتقالي بإخفاء وتهريب أسلحتها من المعسكرات التي تم النزول إليها من قبل تلك اللجان .

وكشفت الوثائق عن خلوا معسكرات كاملة من الأسلحة والقوات البشرية التابعة للانتقالي، والذي أثبته تقرير اللجان المكلفة بالنزول التي يرأسها فريق التحالف برئاسة العميد سلطان سعد العنيزي وفريق حكومة هادي برئاسة أحمد محمد بشر وفريق الانتقالي برئاسة مثنى عمر العامري .

وبينت الوثائق، خلوا اللواء الأول حماية رئاسية بالمعاشيق من أي قوات بشرية أو أسلحة واكتفى تقرير اللجان بعربتين بي أم بي إحداها غير جاهزة.

اخبار اليمن - وثائق عسكرية تكشف إخفاء الانتقالي أسلحته استعدادا لتوجيه ضربة قاصمة ضد قوات هادي

أخبار صحافة نت الجديد

وكذلك معسكر بدر الذي ضم لوائين الأول اللواء ٣٩ مدرع والثاني اللواء الرابع حماية منشآت وخلوهما من القوات البشرية والاسلحة واكتفى التقرير بطقمين فقط .

وكشف المصدر الاستخباراتي عن توجيهات صدرت من قبل قيادات المجلس الانتقالي وعلى رأسهم عيدروس الزبيدي وفقا لتوجيهات إماراتية بإخفاء الأسلحة وتهريبها في إطار الترتيبات التي يجريها الانتقالي للانقضاض على شبوة وتوجيه طعنة غادرة في خاصرة قوات هادي.

وأكد المصدر بأن من ضمن الترتيبات التي تم التحضير لها إشعال جبهات مأرب بهدف التمويه على ما يسمى الشرعية قبل الانقضاض على محافظة شبوة مع بقاء القوة العسكرية لميليشيات الانتقالي القادرة على إحكام السيطرة على عدن.

ونزلت اللجنة الى المعسكرات

أ – معسكر بدر ( اللواء ٣٩ مدرع + اللواء الرابع حماية منشآت

ب – معسكر اللواء أول مشاه (جبل حديد غرب )

ج – معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية ( جبل حد

نشر بتاريخ : الأثنين 2020/01/20 الساعة 06:36 م

أخبار أخرى



الأكثر قراءة
( صحافة نت الجديد ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..