هيئة المنافذ تدعو الجهات الرقابية لدعمها للقضاء على مافيات الفساد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : بغداد/ الغد برس:

دعت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، الجهات الرقابية لدعمها للقضاء على مافيات الفساد.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي استقبل اليوم، في مكتبه النائب يوسف الكلابي عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي".

وبين رئيس الهيئة، "أهمية التعاون المشترك مع الجهات الرقابية ومنها لجنة النزاهة البرلمانية لغرض تقويم العمل والوقوف على مكامن الخلل في الاداء ووضع الحلول المناسبة لها".

وأشار إلى، حرصه "الشديد لتعميق العلاقة مع الجهات الرقابية والحصول على دعمها للقضاء على مافيات الفساد من خلال اعتماد منهجية حديثة في الإجراءات المتخذة في العمل الجمركي باعتماد نظام اتمته الإجراءات الكترونيا"، منوها إلى "أهمية الدعم الحكومي ممثلة بالحكومة والبرلمان لدعم خطط وتوجهات الهيئة خلافا للسنوات السابقة".

أخبار العراق الآن - هيئة المنافذ تدعو الجهات الرقابية لدعمها للقضاء على مافيات الفساد

من جهته، أكد النائب يوسف الكلابي عضو لجنة النزاهة البرلمانية أن "الانطلاقة الحقيقية لعمل الهيئة تبدأ من اعتماد معيار النزاهة في عملها والتعاون مع مؤسساتها".

وأضاف، أن "لجنة النزاهة داعمة لعمل الهيئة وخططها المستقبلية"، مؤكداً أن "هيئة المنافذ الحدودية معنية بالأمن الاقتصادي للبلد من خلال تطبيق قرارات المنع لبعض المنتجات التي تتقاطع مع حماية المنتج المحلي وسلامة صحة المواطنين".

ووجه الكلابي، دعوة "لاستضافة الهيئة في لجنة النزاهة لتقديم رؤيتهم في معرقلات العمل في المنافذ والاحتياجات التي تعزز عملهمن وبيان الأسباب الحقيقية التي تقف وراء تدني مستوى الإيرادات في المنافذ الحدودية، وان للقضاء له القول الفصل في اتخاذ القرارات اللازمة لمحاربة الفساد وتجفيف منابعه".

صحافة نت الجديد (صحافة نت العراق ) : هيئة المنافذ تدعو الجهات الرقابية لدعمها للقضاء على مافيات الفساد ( الغد برس )

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/02/18 الساعة 01:27 م