شركة النفط اليمنية بصنعاء تصدر بيان هام تعرب فيه عن أسفها الشديد (تفاصيل)

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : شركة النفط اليمنية بصنعاء تصدر بيان هام تعرب فيه عن أسفها الشديد (تفاصيل)

في فبراير 19, 2020 يمني برس: أكدت شركة النفط اليمنية، مساء الثلاثاء، أن تحالف العدوان لا يزال يحتجز تسع سفن نفطية، مستنكرة ما ورد في إحاطات المبعوث الأممي إلى اليمن أمام مجلس الأمن الدولي ومزاعمه بوصول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أنه “على الرغم من خطاب المبعوث الأممي إلى اليمن في إحاطته أمام مجلس الأمن يوم الخميس الموافق 16 يناير / 2020م علاوة على إحاطته السابقة في أكتوبر من العام الماضي، والذي تحدث عن أن سفن الوقود تصل الى ميناء الحديدة بسلاسة”، إلا أنه كان “متجاهلا لما هو عليه الحال للأسف الشديد”.

اخبار - شركة النفط اليمنية بصنعاء تصدر بيان هام تعرب فيه عن أسفها الشديد تفاصيل

وأكدت أن تحالف العدوان لا يزال يحتجز ”9” سفن نفطية محملة بالمواد البترولية على بعد أميال قليلة من ميناء الحديدة حتى هذه اللحظة، إضافة إلى سفن الغذاء والدواء والغاز المنزلي، على الرغم من حصولها على تصاريح الدخول الى ميناء الحديدة الصادرة عن الأمم المتحدة، وذلك إمعانا منهم في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم.

وبيّنت أن الكميات التي على متن السفن المحتجزة عرض البحر كالتالي، تحمل (213,025) طن من مادة البنزين، و(29,499) طن من مادة الديزل.

صحافة نت الجديد (صحافة نت اليمن ) : شركة النفط اليمنية بصنعاء تصدر بيان هام تعرب فيه عن أسفها الشديد (تفاصيل) ( يمني برس )

نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/02/19 الساعة 01:40 ص