خسائر النفط تتجاوز 1 في المائة وسط مستجدات الفيروس الصيني

صحافة نت الجديد - أخبار أقتصادية :

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1 في المائة خلال تعاملات الجمعة، بفعل المخاوف حيال الطلب على الخام مع انتشار فيروس "كورونا" داخل وخارج الصين، وبلغ عدد ضحايا الفيروس 118 حالة وفاة جديدة كما تم تأكيد إصابة 889 حالة، وفقا إلى أحدث إحصائية صادرة عن لجنة الصحة الوطنية في الصين. وخارج الصين، أبلغت كوريا الجنوبية اكتشاف 52 شخصاً آخرين مصابين بالفيروس، ليصبح إجمالي الحالات داخل البلاد 156 شخصا، في حين أن كبار منتجي الخام تمسكوا بموقفهم بشأن عدم اتخاذ إجراء مبكر لخفض الإنتاج النفطي في مسعى لدعم الأسواق، حيث أن اتفاق خفض مستويات الإنتاج الحالي ينتهي سريانه بنهاية الشهر المقبل، كما من المقرر أن تناقش أوبك وحلفاؤها الوضع في اجتماع بداية مارس/آذار.

ومما زاد من الضغوط على أسعار النفط قوة الدولار الأمريكي الذي يتداول قرب أعلى مستوى في 3 أعوام، حيث أن ارتفاع الورقة الخضراء يجعل في العادة النفط أكثر تكلفة نظراً لأن تسعير الخام يكون بالدولار. وفي الوقت نفسه، لم تتغير الأسعار كثيراً بسبب التوترات في الشرق الأوسط بعد أن أعلنت السعودية في وقت مبكر من اليوم أنها دمرت العديد من الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثيين على المدن السعودية. وفي الولايات المتحدة، ارتفعت مخزونات الخام للأسبوع الرابع على التوالي خلال الأسبوع الماضي، لكن وتيرة الارتفاع جاءت بأقل بكثير من توقعات المحللين.

ويترقب المستثمرون إعلان بيانات نشاط التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة من شركة "بيكر هيوز" في وقت لاحق من اليوم. وبحلول الساعة 8:55 صباحا بتوقيت غرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل/نيسان بنحو 1.1 بالمائة مسجلاً 58.63 دولارا للبرميل، كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم أبريل/نيسان بأكثر من 1 في المائة ليهبط إلى مستوى 53.32 دولارا للبرميل.

قد يهمك ايضـــًا :

روسيا والسعودية تتناقشان لدعم أسعار النفط في إطار تحالف "أوبك+"

أسعار النفط تتراجَع 2 في المائة مع تجدّد المخاوف بشأن تفشّي فيروس "كورونا"

صحافة نت الجديد (صحافة نت العربية ) : خسائر النفط تتجاوز 1 في المائة وسط مستجدات الفيروس الصيني ( العرب اليوم )

نشر بتاريخ : الجمعة 2020/02/21 الساعة 11:12 م