رزيق يتباحث مع اللورد البريطاني ريشارد ريسبي فرص استثمارات أقوى

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : الجزائر/أسماء.

ب/واج

أجرى وزير التجارة، كمال رزيق، اليوم الثلاثاء بالجزائر محادثات مع المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني اللورد ريسبي الذي كان مرفوقا بالسفير البريطاني بالجزائر باري روبرت لوين.

حيث تطرق الطرفان للعديد من القضايا الاقتصادية المشتركة.

و خلال هذا اللقاء، أكد رزيق على “نجاعة الشراكة التي تجمع البلدين وكذا حجم الاستثمارات البريطانية بالجزائر”، مشيرا أن “الحكومة الجديدة هي حكومة انفتاح واقتصاد منتج”.

و اضاف أن دائرته الوزارية على أتم الاستعداد  لمواصلة الإطار التشاوري من أجل خلق فرص استثمار أقوى وإعادة بعث رابط التواصل بين المستثمرين الجزائريين والبريطانيين، معربا عن حرصه الكامل لرفع حصص التصدير خارج المحروقات و خلق آليات لشراكات جديدة و توسيعها لعدة  ميادين.

اخبار الجزائر - رزيق يتباحث مع اللورد البريطاني ريشارد ريسبي فرص استثمارات أقوى

و دعا الوزير ايضا إلى الاستفادة من منطقة التجارة الحرة لإفريقيا التي ستدخل حيز التنفيذ في جويلية 2020.

من جهته، أبدى المبعوث الخاص البريطاني ارتياحه لكل الشراكات الاقتصادية التي تم تحقيقها لحد الساعة و حجم التبادلات التجارية الثنائية التي بلغت أزيد من 2 مليار جنيه أسترليني.

و اضاف قائلا  “أن الجزائر تعد  شريك اقتصادي هام للمملكة المتحدة في القارة  الإفريقية” سيما وأن بريطانيا تسعى لإحداث قفزة في المبادلات التجارية مع الجزائر بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، منوها بكل “التسهيلات والمناخ الخصب للاستثمار في الجزائر”.

ويعد المنتدى الاقتصادي الجزائري-البريطاني، الذي تحتضن أشغاله الجزائر العاصمة يومي 25  و26 فيفري الجاري، فرصة لتعزيز علاقات البلدين التجارية و رفع الاستثمارات المشتركة إلى مستويات أعلى، خاصة و أن المملكة المتحدة تسعى للتواجد بشكل مكثف في السوق الجزائرية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).

رزيق يتباحث مع اللورد البريطاني ريشارد ريسبي فرص استثمارات أقوى المصدر.

صحافة نت الجديد (صحافة نت الجزائر ) : رزيق يتباحث مع اللورد البريطاني ريشارد ريسبي فرص استثمارات أقوى ( المصدر dz )

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/02/25 الساعة 10:28 م