وزارة الصحة تنشر تفصيلاً عن حالة فيروس “كورونا” في الأردن

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : سواليف

قالت وزارة الصحة انها ستقوم بنشر موجز يومي حول التعامل مع “فيروس كورونا” في الأردن وذلك التزاما منها بالشفافية ولاطلاع الأردنيين على مستجدات التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وحسب ما جاء في الموجز الذي نشرته الوزارة فإن عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي والتي وصلت للأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد بلغت 19حالة تتواجد جمعيها في مستشفى الوبائيات داخل مستشفيات البشير.

وأوضحت الوزارة ان العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوما وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد بلغ 186 حالة

ونوهت إلى أبرز الإجراءات التي تتبعها وهي منع دخول القادمين من بعض الدول من غير الأردنيين فيما يحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي وهي:

(الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا) مع الأخذ بعين الملاحظة انه يتم مراجعة التقييد على القادمين من إيطاليا، بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية

وبخصوص الإجراءات الصحية فقد اكدت الوزارة انها بصدد تحديد موقع بديل للحجر الصحي يوفر خدمات أفضل، تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء.

أخبار محلية - وزارة الصحة تنشر تفصيلا عن حالة فيروس كورونا في الأردن

فيلم يبين خمور ولعب ورق داخل المحجر الصحي

وأشارت الوزارة في بيانها انها تقوم بالتأكد من صحة ودقة مادة فيلميه متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لشبّان في الحجر الصحي وفي صدد تناول مشروبات كحولية.

وفور التأكد من صحته، وفي حال استمرار وجود من يظهرون فيه في الحجر، سيتم تنفيذ إجراءات صحية صارمة بحقهم، خاصة وأن هكذا ممارسات تُخل بنجاعة إجراءات الحجر، وتشكل خطرا على صحة المتواجدين في الحجر.

كما تم اتخاذ إجراءات إضافية لتفتيش المواد التي تدخل للمتواجدين في الحجر.

مادة مفبركة

وحسب الموجز الذي نشر مساء اليوم فقد تم تداول مادة مفبركة منسوبة لوسيلة الإعلام “روسيا اليوم” تزعم وجود 22 إصابة بالكورونا في الأردن وتمت مخاطبة فضائية روسيا اليوم، وتنبيهها للمادة المفبركة ونشرت مشكورة نفيا.

كما أشارت بعض الأخبار لإرجاع مواطنين عراقيين من معبر الكرامة الحدودي بسبب اشتباه إصابتهم إلا أنه وبعد التأكد من الكوادر الصحية والأمنية في المركز الحدودي، تبين أن الفحوصات الطبية التي أجريت لهم أكدت عدم وجود أي أعراض تتطلب إرجاعهم.

نصائح وإرشادات وقائية:

صحافة نت الجديد (صحافة نت الأردن ) : وزارة الصحة تنشر تفصيلاً عن حالة فيروس “كورونا” في الأردن ( سواليف )

نشر بتاريخ : الخميس 2020/02/27 الساعة 11:01 م