عودة موسم التنزه

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : الوكيل الإخباري شهدت العديد من المناطق في محافظة عجلون وخصوصا الجبلية والاودية اليوم الجمعة، تواجد العائلات التي تبحث عن مصادر الرزق لجمع الاعشاب الطبية والغذائية المختلفة.

وساهمت الامطار التي هطلت على المحافظة في تحقيق مخزون مائي جيد يسهم بزيادة الرقعة الخضراء وإنعاش الزراعات الشتوية وغيرها من الأصناف المطلوبة والمرغوبة عند الكثير من الأسر لمساعدتهم كونها تشكل مصدرا غذائيا مجانيا وفرصة لكسب المال لسد احتياجاتهم ومصاريفهم اليومية.

وقالت رئيسة جمعية عجلون الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي، إن تدفق الينابيع ساهم في تسارع الشلالات التي أصبحت تنشط الحركة السياحية وخصوصا في مناطق الشفا غورية بأودية وينابيع وشلالات راجب وحلاوة وعرجان وكفرنجة، ما ساهم في إنعاش الحركة السياحية حيث قامت العديد من الأسر بزيارة مواقع سد وادي كفرنجة وراجب للتمتع بجمالية المنطقة.

واشار الخبير الزراعي المهندس ماهر عباسي إلى أن هذا الموسم يعتبر فرصة لتوفير مصادر غذائية مجانية وللكسب دون رأس مال لكثيرين اعتادوا خلال موسم التبقل على جمع النباتات التي تجود بها الطبيعة كالزعتر البري والعكوب واللوف والحميض والفطر والسلق والخبيزة.

الأخبار - عودة موسم التنزه

وأشار مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان إلى أن كميات الامطار التي هطلت على مختلف مناطق المحافظة ساهمت في نمو الاعشاب مبكرا وانتشار الرقعة الخضراء وانعاش المزروعات التي عززت من قابلية المواطنين لزيارة المواقع الدافئة للتنزه والتبقل للاستفادة من هذه النباتات الطبية والطبيعية.

وبين إن مناطق المحافظة تشتهر بوجود العشرات من أنواع النباتات البرية والزهور ذات الألوان المختلفة كالسوسنة السوداء والدحنون ورجل الحمامة، داعيا إلى ضرورة التعامل الأمثل مع النباتات البرية وسلالاتها ومكوناتها.

صحافة نت الجديد (صحافة نت الأردن ) : عودة موسم التنزه ( الوكيل الاخباري )

نشر بتاريخ : الجمعة 2020/02/28 الساعة 06:21 م