العراق يُحذِّر من هجوم على مواقع عسكرية بعد رصد طيران مجهول عبدالمهدي حذّر من استهداف السيادة والتجاوز على الدولة... وألمانيا سحبت جزءاً من قواتها

صحافة نت الجديد - العرب والعالم : بغداد – وكالات: حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبدالمهدي أمس، من أي عمل هجومي على مواقع عراقية، مشيراً إلى أنه تم رصد “طيران غير مرخص” فوق مواقع عسكرية عراقية. وأكد عبدالمهدي، أن “الأعمال اللاقانونية في استهداف القواعد العسكرية العراقية أو الممثليات الأجنبية، هو استهداف للسيادة العراقية”.

وقال إن “الحكومة تتابع بقلق المعلومات بشأن وجود طيران غير مرخص به قرب مناطق عسكرية”، مشيراً إلى أن “الأعمال اللاقانونية في استهداف القواعد العسكرية العراقية أو الممثليات الأجنبية، هو استهداف للسيادة العراقية وتجاوز على الدولة”.

وأوضح “أننا نتخذ كل الاجراءات الممكنة لملاحقة الفاعلين ولمنعهم من القيام بهذه الأعمال”، مضيفاً “نتابع بقلق المعلومات التي ترصدها قواتنا عن وجود طيران غير مرخص به قرب مناطق عسكرية”، ومحذراً “من مغبة القيام بأعمال حربية مضادة مدانة وغير مرخص بها”.

الدولية - العراق ي حذ ر من هجوم على مواقع عسكرية بعد رصد طيران مجهول عبدالمهدي حذ ر من استهداف السيادة والتجاوز على الدولة وأل

وأشار إلى أن “القيام بأعمال حربية غير مرخص بها تعتبر تهديدا لأمن المواطنين، وانتهاكا للسيادة ولمصالح البلاد العليا”، مؤكداً “خطورة القيام بأي عمل تعرضي من دون موافقة الحكومة العراقية”.

وأوضح “أننا نتخذ كل الاجراءات الممكنة لملاحقة الفاعلين ولمنعهم من القيام بهذه الأعمال”، مضيفاً “نتابع بقلق المعلومات التي ترصدها قواتنا عن وجود طيران غير مرخص به قرب مناطق عسكرية”، ومحذراً “من مغبة القيام بأعمال حربية مضادة مدانة وغير مرخص بها”. وأشار إلى أن “القيام بأعمال حربية غير مرخص بها تعتبر تهديداً لأمن المواطنين، وانتهاكاً للسيادة ولمصالح البلاد العليا”، مؤكداً “خطورة القيام بأي عمل تعرضي دون موافقة الحكومة العراقية”. وشدد على أن “الجهود يجب أن تتوجه لمحاربة تنظيم داعش وبسط الأمن والنظام ودعم الدولة والحكومة والتصدي لوباء كورونا”، داعياً إلى “وقف الخروقات والأعمال الانفرادية واحترام الجميع للقوانين والسيادة العراقية”. وجال عبدالمهدي، في بعض الشوارع، لمتابعة إجراءات فرض حظر التجوال، الذي تفرضه الدولة، ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس “كورونا”.

في غضون ذلك، أعلن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، في تغريدة على حسا

صحافة نت الجديد (صحافة نت الكويت ) : العراق يُحذِّر من هجوم على مواقع عسكرية بعد رصد طيران مجهول عبدالمهدي حذّر من استهداف السيادة والتجاوز على الدولة... وألمانيا سحبت جزءاً من قواتها ( صحيفة السياسة )

نشر بتاريخ : الأثنين 2020/03/30 الساعة 07:27 م

متعلقات

  • مقتل 19 عنصرا من داعش شمال العراق

    مقتل 19 عنصراً من داعش شمال العراق

    موقع 24
  • رئيس الوزراء العراقى يعلن تشكيل فريق مستقل لتقصى الحقائق بشأن التظاهرات

    رئيس الوزراء العراقى يعلن تشكيل فريق مستقل لتقصى الحقائق بشأن التظاهرات

    اليوم السابع
  • وكالة غرق سفينة ايرانية في المياه الإقليمية العراقية

    وكالة: غرق سفينة ايرانية في المياه الإقليمية العراقية

    روسيا اليوم
  • بالفيديو غرق سفينة إيرانية في مياه العراق

    بالفيديو.. غرق سفينة إيرانية في مياه العراق

    صحيفة البيان
  • رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل فريق مستقل لتقصي الحقائق بشأن التظاهرات

    رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل فريق مستقل لتقصي الحقائق بشأن التظاهرات

    مصراوي
  • العراق يسجل 672 إصابة جديدة بفيروس كورونا و243 حالة شفاء

    العراق يسجل 672 إصابة جديدة بفيروس كورونا و243 حالة شفاء

    مصراوي