مصادر رسمية: اذا كان البعض يتحدث عن خلافات بين بعض مكونات الحكومة حول التعيينات .. فلماذا حملة اركان المعارضة على الحكومة وهم خارجها ؟

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :  يبحث مجلس الوزراء في جلسته اليوم في القصر الجمهوري، خمسة مواضيع اساسية ابرزها: الملف الساخن حول التعيينات المطروحة لنواب حاكم مصرف لبنان الاربعة، ورئيس واعضاء لجنة الرقابة على المصارف الخمسة، وثلاثة اعضاء لهيئة الاسواق المالية، ومفوضا الحكومة لدي مصرف لبنان وهيئة التحقيق الخاصة. وذلك بعد ان رفعت الى الوزراء في جلسة الثلاثاء الماضي السير الذاتية لعدد من المرشحين لكل مركز ليتم الاختيار بينهم.

 

كما يبحث المجلس في: عرض وزير الطاقة لسير الاشغال في سد بسري. وعرض وزير الطاقة لموضوع استدراج العروض حول انشاء معامل انتاج الطاقة الكهربائية، وعرض اعفاء المستلزمات الطبية والاستشفائية والمخبرية من الرسوم الجمركية، وعرض آلية إعادة المغتربين الراغبين في العودة بعدما اقرها مجلس الوزراء في جلسة الثلاثاء الماضي، وبعض الملاحظات التقنية عليها لإقرارها بصيغتها النهائية.

 

وبخصوص التعيينات المصرفية فقد تضاربت المعلومات حول التوافق عليها، فذكرت مصادر «التيار الحر» انه جرى تذليل المعارضة القائمة داخل مكونات الحكومة امام التعيينات وهي ستقر في جلسة اليوم. لكن مصادر رسمية ذكرت لـ «اللواء» ان الاتصالات ظلت مستمرة طيلة يوم امس لتذليل العقبات، ويبدو انها نجحت في إرضاء رئيس تيار «المردة» سليمان فرنجية، لكن لم يُعرف هل في التعيينات المصرفية او ربما يتم ارضاؤه بواحد الان في التعيينات المصرفية ولاحقاً في التعيينات الادارية الاخرى المقبلة. فيما نفت اوساط مطلعة التوصل الى اي اتفاق نهائي يُرضي فرنجية.

لبنان اليوم - مصادر رسمية اذا كان البعض يتحدث عن خلافات بين بعض مكونات الحكومة حول التعيينات فلماذا حملة اركان المعارضة على الحكوم

 

وذكرت مصادر اخرى ان الرئيس نبيه بري دخل على خط الاتصالات، إلا انها لم تتوصل الى نتيجة نهائية مع رئيس الحكومة حسان دياب ومع رئيس «التيار الحر» النائب جبران باسيل، ولا مع فرنجية، الذي يُصر على حصة من عضوين مسيحيين واحد في لجنة الرقابة والاخر مفوض الحكومة، فيما المطروح عليه عضو واحد «تبعاً لتمثيله الحكومي كما تقول اوساط التيار الحر». لكن بند التعيينات لن يُسحب بسبب هذا الخلاف وهي ستُبحث اليوم، والامور متروكة الى نتائج اتصالات ربع الساعة الأخير، او الى ما سيحصل في الجلسة (توافق او تصويت او ربما تأجيل اذا لم يحصل الاتفاق)، علماً ان فرنجية هدد بسحب الوزير الذي سماه للحكومة اذا حصل تصويت لغير مصلحة ما يطالب به.

 

واوضحت مصادر رسمية لـ «اللواء» انه اذا كان البعض يتحدث عن خلافات بين بعض مكونات الحكومة حول التعي

صحافة نت الجديد (صحافة نت لبنان ) : مصادر رسمية: اذا كان البعض يتحدث عن خلافات بين بعض مكونات الحكومة حول التعيينات .. فلماذا حملة اركان المعارضة على الحكومة وهم خارجها ؟ ( التيار الوطني الحر )

نشر بتاريخ : الخميس 2020/04/02 الساعة 05:32 ص

متعلقات

  • مجلس الشورى يؤكد على ضرورة توضيح الجهات الحكومية معايير التوظيف

    مجلس الشورى يؤكد على ضرورة توضيح الجهات الحكومية معايير التوظيف

    صحيفة المناطق
  • الاساتذة المتعاقدون في اللبنانية ثمنوا دور كرامي ووعد رئيس الحكومة بتحقيق مطالبهم

    الاساتذة المتعاقدون في اللبنانية ثمنوا دور كرامي ووعد رئيس الحكومة بتحقيق مطالبهم

    قناة المنار
  • الطباع الحكومة اتخذت قانون الدفاع وسيلة راحة سريعة لها

    الطباع : الحكومة اتخذت قانون الدفاع وسيلة راحة سريعة لها

    صراحة نيوز
  • إنفوجراف إحصائيات تعلنها الحكومة حول كورونا في مصر والعالم

    إنفوجراف- إحصائيات تعلنها «الحكومة» حول كورونا في مصر والعالم

    بوابه اخبار اليوم
  • مستشفى بشري الحكومي 9 حالات شفاء مخبري جديدة في القضاء

    مستشفى بشري الحكومي: 9 حالات شفاء مخبري جديدة في القضاء

    قناة المنار
  • صادم الحكومة تتجه نحو تمديد حالة الطوارئ والحجر الصحي

    صادم.. الحكومة تتجه نحو تمديد حالة الطوارئ والحجر الصحي

    Kech24